المحلية

محافظ ذي قار يصدر 4 قرارات تخص المنشآت المخالفة لإجراءات السلامة

أصدر محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الثلاثاء، 4 قرارات تخص المنشآت المخالفة لإجراءات السلامة، فيما أشار إلى أن ذلك يهدف لمنع حصول حوادث حريق.

وقال الغزي في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إنه “وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لمنع حدوث الحرائق والأخطاء وضمان تطبيق معايير السلامة في جميع المباني، أصدرنا القرارات الآتية:
1- إغلاق كافة المنشآت الحكومية والأهلية المخالفة لإجراءات السلامة سواء كانت “مطاعم، فنادق، مولات، قاعات مناسبات، مدارس، مستشفيات”.
2- تشكيل لجان فرعية عن كل وحدة إدارية تتولى مهمة الكشف الميداني عن المباني ومتابعة معايير السلامة والأمان وتحديد المباني المخالفة والآيلة للسقوط.
3- إلزام دوائر (الاستثمار والبلدية) بالالتزام بإجراءات السلامة وموافقات الدفاع المدني عند إعداد الكشوفات من قبل المستثمر (للمشاريع الاستثمارية والمساطحات).
4- إلزام كافة الوحدات الإدارية والدوائر بالالتزام بإجراءات السلامة وموافقات الدفاع المدني عند إعداد الكشوفات (للمشاريع الحكومية ).

وأكد، أن “الهدف من هذه القرارات هو لمنع حدوث الحرائق والحوادث الأليمة، والتأكد من اتباع المباني والمشاريع كافة لشروط الأمان والسلامة حفاظاً على أرواح المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى