slideالمحلية

نائبة عن صلاح الدين : الخنازير تهدد حياة سكان المناطق الزراعية في المحافظة

الاولى نيوز / بغداد

كشفت النائبة عن محافظة صلاح الدين، منار عبد المطلب، الخميس، أن وجود الخنازير في المناطق الزراعية في المحافظة، تهدد حياة سكناها، مشيرة الى ان ترك المنطقة طيلة الفترة الماضية زاد من وجود تلك الحيوانات بشكل كبير.

وقالت عبد المطلب في تصريح “، إن “الكثير من مناطق صلاح الدين، شهدت عودة ساكنيها بعد نزوحهم الى مناطق اخرى بفعل الارهاب، حيث عاد كل من اهالي يثرب والجويزرات وام شعيفة، اضافة الى الرواشد وعزيز بلد، اللتان تمثلان الاقل نسبة في عودة النازحين”.

واضافت أن “النازحين عادوا الى مناطقهم باستثناء المطلوبين للقضاء، لمشاركتهم الارهابيين ومساندتهم خلال دخولهم مناطق صلاح الدين، وبالتالي فأن الاهالي يرفضون عودة كل من وقف الى جانب الارهاب”، مبينة أن “هناك استمارات توزع على الاهالي لغرض املائها وبيان سلامتهم الامنية، فيما يتعلق بانتمائهم للارهاب من عدمه، وبالتالي فأن جميع من عاد الى تلك المناطق تم تدقيقه امنياً”.

واكدت عبد المطلب، ان “الكثير من المناطق التي عاد اليها النازحين، مثل عزيز بلد تمثل منطقة زراعية مليئة بالحيوانات وخاصة الخنازير التي تهدد حياة البشر في تلك المنطقة”، لافتة إلى ان “ترك المنطقة طيلة الفترة الماضية زاد من وجود تلك الحيوانات بشكل كبير مما يصعب على الاهالي العودة الى مناطقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى