السياسية

المالكي: العراق يستعد لاجراء انتخابات محلية تتسم بالشفافية والنزاهة

أعلن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن العراق يستعد لاجراء انتخابات محلية تتسم بالشفافية والنزاهة بهدف عودة الحكومات المحلية الى فاعليتها.

 وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي للمالكي، تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أستقبل بمكتبه اليوم سفيرة الولايات المتحدة الامريكية الينا رومانسكي”.

وأضاف البيان، ان “السفيرة رومانسكي قدمت التهنئة للمالكي بمناسبة حلول العيد الوطني لجمهورية العراق، متمنية للشعب العراقي المزيد من التقدم والازدهار”.

وأشار إلى أن “الجانبين استعرضا مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مشاركة العراق في اجتماعات الجمعية العامّة للأمم المتحدة في نيويورك مؤخراً وحرص بغداد على الحضور الفاعل في المحافل الدولية والتواصل وديمومة العلاقة مع المجتمع الدولي”.

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون، أن “العراق يطمح الى علاقات متوازنة مع جميع دول العالم، يكون أساسها التعاون واحترام المصالح المشتركة”، منوهاً أن “العراق يستعد لاجراء  انتخابات محلية تتسم بالشفافية والنزاهة بهدف عودة الحكومات المحلية الى فاعليتها لتكون قادرة على تقديم الخدمات للمواطن”.

بدورها، جددت السفيرة الأمريكية “دعم بلادها لاستقرار العراق”، مؤكدة “الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى