العربية والدولية

الصين تؤكد فاعلية لقاح “سينوفاك” بخلق أجسام مضادة لكورونا بنسبة 97 بالمئة

كشفت شركة سينوفارم, عن نجاح لقاح فيروس كورونا الصيني والذى تم تصنيعه من قبل المصنعة للقاح “سينوفاك” باثبات أنه قادر على خلق أجسام مضادة بنسبة 97 بالمئة.

وقالت الشركة في بيان، أطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن، “شريك سينوفاك الإندونيسي، اثبت فاعلية اللقاح بنسبة 97% فى التجارب السريرية المبكرة والتي تم اجراؤها على متبرعين تم إعطاؤهم اللقاح فى المرحلة النهائية من تجربة فى إندونيسيا”.
موضحة، إن “معدل الفعالية النهائية لن تنتهي إلا فى كانون الثاني المقبل، بعد اعلان نتائج المرحلة الثالثة”.
وقال المتحدث الرسمي للشركة، إن “سينوفارم التى تتخذ من بكين مقراً لها وشركاؤها لا يزالون فى خضم تحليل البيانات من تجربتها الأكبر فى المرحلة الثالثة فى البرازيل، حيث يتوقعون الحصول على مؤشر على مدى فاعلية اللقاح”.
مشيرا، إلى أنه “تم بالفعل إعطاء جرعات لمئات الآلاف من الأشخاص محليًا فى إطار برنامج الاستخدام الطارئ للصين”.
ويعتمد لقاح “سينوفاك” على نسخة غير نشطة من فيروس كورونا الجديد، لتعليم أجهزة المناعة البشرية التعرف على الفيروس الحقيقى وتدميره، إنها طريقة تستخدم على نطاق واسع فى اللقاحات ضد العديد من الأمراض الأخرى مثل التهاب الكبد، والإنفلونزا، وشلل الأطفال.
وقالت الشركة، أن منظمي الأدوية، ومنظمة الصحة العالمية، ما زالوا يعتبرون ان اللقاح يمكن استخدامه على نطاق واسع إذا كان بإمكانه حماية 50% على الأقل من الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى